مستقبل الشعوب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم نرجو أن تجد ما تتمناه في منتدانا المتواضع
نرجو منك التسجيل وتفعيل حسابك من خلال بريدك الإلكتروني

إدارة المنتدى
^_^
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» ملفات امل الشعوب 9.4 | Rappelz 9.4 Revolution
الأسئلة الخالدة: Icon_minitime1الجمعة 09 أغسطس 2019, 9:50 pm من طرف Ahmed king

» اللانشر الموحد
الأسئلة الخالدة: Icon_minitime1الإثنين 05 أغسطس 2019, 6:18 am من طرف Hamdi Saied

» اتفضلو برنامج GM تول بالعربي^^
الأسئلة الخالدة: Icon_minitime1الإثنين 22 يوليو 2019, 11:08 am من طرف mirot

» شرح عن ( المرافقين و الاسلحة و شعوب و الدهاليز ....الخ
الأسئلة الخالدة: Icon_minitime1السبت 15 يونيو 2019, 4:09 am من طرف nemro100

» شرح جديد لطريقة عمل سيرفر خاص 8.1
الأسئلة الخالدة: Icon_minitime1الخميس 06 يونيو 2019, 1:45 am من طرف mosmohamed1

» أداة TP-Tool8.0
الأسئلة الخالدة: Icon_minitime1الجمعة 24 مايو 2019, 12:06 pm من طرف SaudiGang

» افتتاح مملكة الابطال 9.5
الأسئلة الخالدة: Icon_minitime1الثلاثاء 21 مايو 2019, 9:21 pm من طرف pumamok

» ملفات 9.1 الرسمية لأمل الشعوب
الأسئلة الخالدة: Icon_minitime1الإثنين 20 مايو 2019, 2:38 pm من طرف chakib1985

» زمن الشعوب
الأسئلة الخالدة: Icon_minitime1الجمعة 10 مايو 2019, 10:03 pm من طرف moma99

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
marm - 243
الأسئلة الخالدة: Emptyالأسئلة الخالدة: Voting_barالأسئلة الخالدة: Empty 
الصاعقة - 62
الأسئلة الخالدة: Emptyالأسئلة الخالدة: Voting_barالأسئلة الخالدة: Empty 
GM]Laxus] - 41
الأسئلة الخالدة: Emptyالأسئلة الخالدة: Voting_barالأسئلة الخالدة: Empty 
ahmed225 - 26
الأسئلة الخالدة: Emptyالأسئلة الخالدة: Voting_barالأسئلة الخالدة: Empty 
KingOfTheMagic - 13
الأسئلة الخالدة: Emptyالأسئلة الخالدة: Voting_barالأسئلة الخالدة: Empty 
LeoOoN - 12
الأسئلة الخالدة: Emptyالأسئلة الخالدة: Voting_barالأسئلة الخالدة: Empty 
MOHAMEDAMEEN - 6
الأسئلة الخالدة: Emptyالأسئلة الخالدة: Voting_barالأسئلة الخالدة: Empty 
OnePiece - 6
الأسئلة الخالدة: Emptyالأسئلة الخالدة: Voting_barالأسئلة الخالدة: Empty 
ggg312 - 6
الأسئلة الخالدة: Emptyالأسئلة الخالدة: Voting_barالأسئلة الخالدة: Empty 
AhmedG93 - 6
الأسئلة الخالدة: Emptyالأسئلة الخالدة: Voting_barالأسئلة الخالدة: Empty 


الأسئلة الخالدة:

اذهب الى الأسفل

الأسئلة الخالدة: Empty الأسئلة الخالدة:

مُساهمة من طرف marm في الثلاثاء 16 أبريل 2013, 6:49 pm

السلام عليكم ورحمت الله.
حياكم الله  وجعل الجنة مثواكم.
---أحبتى  وأعزائى الكرام سؤال يطرح نفسه ويستحق الاجابة على قدر المستطاع.
وعلى قدرنظرة الانسان للحياة ونظرته للعالم الذى هو موجود فيه ولما ذا وجد.
----------مهمة الانسان في هذا الوجود
..لماذا وجدت؟
وما مهمتى في هذا الوجود ؟ورسالتى في هذه الحياة؟
سؤال واجب على الانسان -- كل انسان--أن يسأله لنفسه . وأن يفكر مليا  في جوابه .
فان كل جهل مهما عظمت نتائجه-- قد يغتفر ، الا أن يجهل الانسان سر وجوده .
وغاية حياته، ورسالة نوعه  وشخصه في هذا الارض؟
وأكبر  العار على هذا الكائن الذى أوتي العقل والارادة -الانسان --أن يعيش غافلا،
يأكل وبتمتع كما تأكل الأنعام ،لايفكر في مصيره ولا يدري شيئا عن حقيقة نفسه . وطبيعة
دوره في هذه الحياة حتى يوافيه الموت بغتة ،
فيواجه مصيره المجهول، دون استعداد له ،ويجنى ثمرة الغفلة والجهل والانحراف في عمر الطويل أو القصير،
وحينئذ  يندم حين لاينفع الندم  ويرجو الخلاص ولات حين مناص .
لهذا كان لزاما على بشر  عاقل أن يبادر فيسأل نفسه بجد:
لماذا خلقت ؟  وما غاية خلقي :
هذه  هي الأسئلة  التى  صاحبت الانسان منذ  فكر وتأمل ،ولا زالت تصحبه وتلح عليه وتطلب الجواب الشافي لها.
فبدون هذا الجواب لاتتحدد له كينونة الانسان ، ولاموضعه في الكون ولا رسالة في الوجود .وكيف يتحدد شئ اذاكان
كائنا لايعرف :
.......................انها الاسئلة الخالدة التى حاولت كل فلسفة في الشرق أو في الغرب أن تجيب عنها.
بل  لاتعد فلفسة اذا أغفلت الجواب عنها .
لكن  كما يقول  المثل  يجد في النهر  ما لايوجد  في البحر  ..أحبتى وأعزائى  أسئلة أحببت أن أنقلها لكم لعل
كل واحد  منا  يجيب  على حسب نظرته  وعلمه  وثقافته  وفكره..
فالله  ولي التوفيق


marm
marm
مؤسس المنتدى

عدد المساهمات : 243

http://al7san.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى